القائمة الرئيسية

الصفحات

جميع الاخبار الرياضية

صدام الوداد و المولودية يعيد الى الذاكرة مبارتي موسم 2011

 

     
  اسفرت قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال افريقيا عن مواجهات قوية و حارقة لاسيما تلك التي سوف تجمع في دربي مغاربي بين الوداد الرياضي المغربي و مولودية العاصمة الجزائري.


مباراة قوية في انتظار جميع متتبعي الشأن الكروي داخل القارة السمراء، لاسيما و أن المباريات المغربية الجزائرية دائما ما تحضى بالحماس و المنافسة الشريفية حتى آخر دقيقة، و مباريات الوداد و اتحاد العاصمة الجزائري أكبر دليل على ذلك.


مباراة الوداد المغربي و مولودية الجزائر سوف تعيد الى الأذهان مبارتي موسم 2011 حيث لعبت أول وآخر مباراة افريقية جمعت بين الفريقين منذ التأسيس .حيث أقيمت أول مباراة بين النادي العاصمي الجزائري و ممثل الكرة المغربية الوحيد في دوري الأبطال ( الوداد ) سنة 2011، بمناسبة الجولة الثانية من دور مجموعات أغلى الكؤوس على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، وهي المباراة التي شهدت سيطرة مغربية طولا وعرضا و انتهت بفوز ساحق ومبهر للوداد برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من الكونغولي فابريس أونداما ، أجدو ، الخالقي ،ثم اختثم اللاعب جون لويس باسكال مهرجان الأهداف بقديفة لا تصد ولا ترد .فيما شهدت مباراة الإياب برسم الجولة السادسة من نفس الدور تفوق النادي الجزائري بثلاثة أهداف مقابل واحد لتكون بذلك آخر مباراة جمعت الطرفين في مسابقة افريقية.


مولودية الجزائر المتأهل من مجموعة الموت بعد إقصاء الزمالك المصري وتونغيت السنغالي، يحتل المرتبة العاشرة في الدوري الجزائري ب 28 نقطة من 18 مباراة لعبها لحد الآن . حيت فاز في 7 مباريات وتعادل في مثلها وخسر في 4 مباريات.


وتجدر الإشارة الى كون نادي مولودية العاصمة الجزائري من الأندية العريقة في بلد المليون و نصف المليون شهيد، حيت يعد بطلا للدوري المحلي 7 مرات، كأس الجزائر 8 مرات، كأس الرابطة مرتين، كأس السوبر 3 مرات، إضافة الى تتويجه بدوري ابطال افريقيا مرة واحدة سنة 1976 ، كما يعتبر اللاعب علي بن شيخ ( محبوب المغاربة ) أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ النادي العاصمي وهو الذي يعمل حاليا كمحلل لبرنامج " بالمكشوف " على القناة الرياضية الجزائرية " الهداف ".


سيد الدوري المغربي و ممثل الكرة المغربية الوحيد في منافسة أغلى الكؤوس، لن يرضى هذا الموسم إلا بعودة الكأس الغالية من جديد الى المغرب بعدما كان بطلها موسمي 1992 و 2017.

تعليقات