القائمة الرئيسية

الصفحات

جميع الاخبار الرياضية

بعد الوداد...الرجاء ضحية منع الرحلات الجوية بين المغرب وجنوب افريقيا

 

    
   فرضت قرعة ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي سحبت يوم أمس الجمعة بالعاصمة المصرية القاهرة على الرجاء الرياضي المغربي البحث عن ملعب خارج بلاده، وذلك من اجل استظافة مباراته امام أورلاندو بيراتس الجنوب الإفريقي في إياب دور ربع نهائي كأس الكاف يوم 21 أو 22 ماي المقبل.


ويأتي هذا القرار بسبب سياسة المملكة المغربية الرامية للحد من تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا، الشيء الذي دفع السلطات المحلية لمنع الرحلات الجوية القادمة من مجموعة دول من بينها جنوب افريقيا. لاسيما وأن الموقف نفسه سبق وأن فرض على ممثل الكرة المغربية الوحيد في مسابقة دوري أبطال افريقيا الوداد استقبال كايزر شيفز الجنوب افريقي بدولة بوركينا فاصو في مباراة برسم دور المجموعات من منافسة دوري الأبطال.


وتجدر الإشارة الى كون فريق الرجاء الرياضي سبق له و أن تواجه مع الفريق الجنوب الإفريقي ( اورلاندو بيراتس ) برسم نصف نهائي منافسة دوري أبطال افريقيا سنة 1997 ، وهي المباراة التي تفوق فيها أصدقاء اللاعب مصطفى خالف ذهابا في المغرب بهدف واحد دون رد، و كذا الإنتصار إيابا في جنوب افريقيا بهذفين لهدف واحد ليتأهل النسور أنذاك لملاقاة غولدفيس الغاني في النهائي والتتويج باللقب القاري الثاني للفريق بعد سنة 1989 ، قبل أن يتوج النسور الخضر بلقبهم الثالث في المسابقة على حساب الترجي التونسي سنة 1999.


مباراة الرجاء و خصمه أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي لن تكون بالسهلة على ممثل الكرة المغربية الوحيد في كأس الكونفدرالية بعد إقصاء نهضة بركان و قبلها فريق الإتحاد البيضاوي، بحكم ان مباراة العودة مهددة باللعب خارج المغرب . لكن تبقى ثقة المغاربة كبيرة في أبناء المدرب التونسي لسعد جردة الشابي لتكريس سيطرة الخضر من جديد على مباريات الفريقين وحسم التأهل نحو النصف النهائي لملاقاة المتأهل من مواجهة الربع الآخر و الذي يجمع بين انييمبا النيجيري و بيراميدز المصري.


وفي سياق آخر يحل الرجاء الرياضي ضيفا على نهضة اتلتيك الزمامرة برسم الجولة 14 من البطولة الإحترافية " إنوي "، يوم غد الأحد على ملعب المسيرة بمدينة أسفي بداية من الساعة العاشرة ليلا.

تعليقات