القائمة الرئيسية

الصفحات

جميع الاخبار الرياضية

لقاءات نارية تنتظر الأندية المغربية بعد إجراء قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية

   تم اليوم الثلاثاء 28 دجنبر بالعاصمة المصرية القاهرة، إجراء قرعة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا وكأس الإتحاد الإفريقي، والتي أفرزت لنا العديد من المجموعات النارية والصعبة.


وقد أوقعت القرعة ممثلي الكرة المغربية الوداد والرجاء ونهضة بركان في مجموعات متباينة، حيت الأخضر أوقعته القرعة في المجموعة الثانية وفي صدام ناري مع وفاق سطيف الجزائري وهي المباراة التي تعدنا بالكثير من الإثارة والتشويق في هذه المجموعة، لاسيما في ضل الحساسية التي يعرفها البلدين الأخوين المغرب والجزائر، الرجاء يجاوره أيضا بالإضافة لوفاق سطيف حوريا كوناكري الغيني إضافة لأمازولو الجنوب إفريقي.


أما بالنسبة لمتصدر الدوري الإحترافي الوداد فقد أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من الزمالك المصري وبيترو أتلتيكو الأنغولي و ساجرادا أسبيرانز الأنغولي، و بخصوص هذه المجموعة فالزمالك المصري هذا العام فريق متوسط ليس بالزمالك الذي نعرفه، وبيترو أتلتيكو الأنغولي وساجرادا فريقين مستواهم أقل بكثير، وبالثالي فهي مجموعة متوسطة وفي متناول الوداد الذي يستطيع التأهل بسهولة مع الحذر كل الحذر في مثل هذه المباريات.


أما بالنسبة لقرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية فقد وضعت ممثل الكرة المغربية الوحيد نهضة بركان في المجموعة الرابعة رفقة كل من سيمبا التنزاني وأسيك ميموزا الإيفواري و يو إس جي إن النيجيري.


وتبقى مجموعة " البراكنة " تفرض على النهضة الواقعية وعدم إستصغار الخصوم لاسيما وأن التاريخ الكبير لسيمبا التنزاني والأسيك في المسابقات الإفريقية قد يفرض نفسه في هذه المجموعة.


إضافة لمجموعات الأندية المغربية، هنا باقي مجموعات دوي أبطال إفريقيا وكأس الإتحاد الإفريقي :


في المجموعة الأولى والتي أعتبرها شخصيا أقوى مجموعة والتي تضم الأهلي المصري حامل اللقب، إلى جانب كل من ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، و الهلال والمريخ من السودان.


في المجموعة الثانية التي تضم الرجاء الرياضي من المغرب، إلى جانب كل من حوريا كوناكري الغيني، مع وفاق سطيف الجزائري، وأمازولو من جنوب إفريقيا.


بالنسبة للمجموعة الثالثة فتضم كل من الترجي الرياضي التونسي، و النجم الساحلي التونسي، كذلك برفقة شباب بلوزداد الجزائري، وغوانينغ غلاكسي من بوتسوانا.


أما المجموعة الرابعة والأخيرة فضمت الوداد الرياضي المغربي، إلى جانب الزمالك المصري، وبيترو أتلتيكو الأنغولي، و ساجرادا أسبيرانسا من أنغولا كذلك.


أما بالنسبة لمجموعات دور المجموعات لبطولة كأس الإتحاد الإفريقي فقد جائت كالتالي :


في المجموعة الأولى نجد كل من بيراميدز المصري، و النادي الصفاقسي التونسي، إضافة للأهلي طرابلس الليبي وزناكو الزامبي.


أما المجموعة الثانية فتعرف تواجد شبيبة الساورة الجزائري، مع الإتحاد الليبي، و أرلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بالإضافة للفائر من مباراة شبيبة القبائل و رويال ليوباردس الإستوني.


أما المجموعة الرابعة فهي التي تعرف تواجد نهضة بركان الممثل الوحيد للمغرب في هذا الدور، إلى جانب كل من سيمبا التنزاني، وأسيك ميموزا الإفواري، و فريق يو إس جي إن من النيجر.


اذن هذه هي نتائج ومخرجات قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية مع كامل تمنياتنا الصادقة بالتوفيق لأنديتنا الوطنية الوداد والرجاء ثم النهضة البركانية.


ما هي تعليقاتكم وآرائكم حول نتائج هذه القرعة ؟ وما هي أقوى مجموعة في نظركم ؟

تعليقات